سياسة وأمنية

نقابة صيادلة ديالى تعلن الاضراب العام احتجاجاً على خطف صيدلاني

أعلن نقيب الصيادلة في محافظة ديالى الدكتور الصيدلاني “علي حسين علوان التميمي” اليوم السبت، الإضراب عن الدوام الرسمي في ممثلية نقابة صيادلة ديالى احتجاجاً على خطف الصيدلاني، وسام الربيعي، مساء يوم أمس.

وقال التميمي في تصريح له إن”نقابة صيادلة ديالى بدأت إضراباً عن الدوام الرسمي في الممثلية بدءاً من اليوم وإلى إشعار آخر احتجاجاً على جريمة خطف الصيدلاني وسام الربيعي من أمام منزله في وسط قضاء المقدادية شمال شرق ديالى مساء يوم أمس”.

وأضاف أن” العملية مستنكرة ومؤشر خطير تستدعي تحرك كل الجهات الأمنية لكشف ملابسات الحادثة والسعي لإطلاق سراح الربيعي وإعادته سالماً إلى ذويه”، مؤكداً بأن الأخير “يتبوء منصب مدير قسم الصيادلة في صحة ديالى وهومن الكفاءات المعروفة في المحافظة”.

كما طالبت نقابة الصيادلة أمس الأجهزة الأمنية المختصة بالكشف عن ملابسات الحادثة وعن مصيره بأسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن الصيدلاني، وسام الربيعي، اختطف من قبل مسلحين مجهولين، أمس الجمعة، من أمام منزله في حي المعلمين وسط قضاء المقدادية.

وكان مصدر امني في محافظة ديالى كشف أمس الجمعة، عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة في حادثة خطف صيدلاني شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر، إن “لجنة تحقيق عاجلة شكلت للنظر في ملابسات خطف صيدلاني وسط قضاء المقدادية (45كم شمال شرق بعقوبة) مساء اليوم لافتا إلى أن المختطف يعمل في دائرة صحة ديالى”.

وأضاف المصدر، أن “اللجنة باشرت مهامها بالتحقيق وبدأت عملية التفتيش والتحري والبحث مؤكدا وجود اهتمام من أعلى الجهات الأمنية بالحادثة التي تعد الأولى من نوعها منذ سنوات في ديالى”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق