الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صحفيو البصرة: إيقاف أنشطة نقابة الصحفيين لمدة شهر

صحفيو البصرة: إيقاف أنشطة نقابة الصحفيين لمدة شهر

أعلن مكتب نقابة صحفيي محافظة البصرة اليوم السبت، أنه تم إيقاف أنشطة نقابة صحفيين البصرة كـ “الندوات والفعاليات والورش التدريبية لمدة شهر”، مبينا أنه تم إلغاء الاحتفال بيوم الصحافة البصرية حداداً على أرواح الزملاء احمد وصفاء.

وقال مدير مكتب النقابة “سلام الفياض”، أن نقابة صحفيي محافظة البصرة أوقفت نشاطاتها كـ “الندوات والفعاليات والورش التدريبية لمدة شهر”، مشيرا إلى أنه تم إلغاء الاحتفال بيوم الصحافة البصرية حداداً على أرواح الزملاء احمد وصفاء.

وأضاف الفياض في حديثه لوكالة “يقين”، أن “الأجهزة الأمنية أخبرتنا أن التحقيق متواصل حيث تم تشكيل لجنة من قبل وزارة الداخلية للإشراف على التحقيق”.

وأوضح الفياض، أنه “الآن ننتظر النتائج من قبل الجهات المعنية التي أكدت على إعلان النتائج خلال الأيام المقبلة”، مبينا أنه “إذا لم تكشف على هوية المتورطين حيث سيكون هناك دواعي وتدخل منظمات دولية وإنسانية في هذا الجانب”.

وختم مدير مكتب النقابة في البصرة، أنه “من ناحية تكليف محامي فهذا الأمر من ضمن صلاحيات مكتب نقابة الصحفيين في بغداد”.

وهدد صحفيو محافظة البصرة أمس الجمعة، باتخاذ خطوات تصعيدية في حال لم تكشف الجهات الأمنية عن المتورطين باغتيال مراسل قناة دجلة، احمد عبد الصمد ومصوره صفاء هادي.

وقال ممثل مرصد الحريات الصحفية في البصرة “منتظر بخيت الكركوشي” في بيان له، إن “صحفيي البصرة يعلنون استمرارهم بمقاطعة الجهات الأمنية والحكومة المحلية لحين الكشف عن الجهة المتورطة بقتل الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي”.

وكان صحفيون وإعلاميون بصريون، أطلقوا هاشتاك “انا التالي” على منصات التواصل الاجتماعي، بعد مقتل اثنين من صحفيي البصرة هما احمد عبد الصمد علي وصفاء غالي شلال.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات