الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النجف تلوح بالتصعيد نصرة للمدن المنتفضة

النجف تلوح بالتصعيد نصرة للمدن المنتفضة
سجلت مدينة النجف اليوم السبت تظاهرات واسعة بالتزامن مع قرب انتهاء المهلة المحددة للسلطات العراقية بشأن الاستجابة لمطالب المتظاهرين والتي أعلن عنها معتصمو الناصرية.
وأضرم المتظاهرون النار بإطارات السيارات وقطعوا بعض الطرق، فيما واصل المئات احتجاجهم في ساحة ثورة العشرين في المدينة.
وقال متظاهرون نجفيون: إن “التصعيد الذي شهدته مدينة النجف اليوم وقطع الطرقات وإضرام النار في إطارات السيارات جاء تضامناً مع المهلة المحددة أمام الحكومة العراقية”.
وأكدوا تضامنهم مع المهلة واستعدادهم للقيام بخطوات تصعيدية ابتداء من الاثنين المقبل، في حال رفضت السلطات على الاستجابة لمطالب المعتصمين.
وأمهل متظاهرو ذي قار، الاثنين الماضي، الحكومة مدة اسبوع لتنفيذ المطالب الشعبية. وابرزها تقديم مرشح مستقل لرئاسة الحكومة وحل البرلمان والاعلان عن اجراء انتخابات مبكرة بإشراف دولي ومحاسبة قتلة المتظاهرين.
وتتضمن الخطوات التصعيدية قطع جميع الطرق الخارجية، وقطع جميع الجسور والفلك والشوارع الرئيسية، فضلا عن غلق جميع الدوائر الحكومية في المحافظات، عدا المؤسسات الصحية، بالإضافة إلى غلق جميع المدارس والجامعات بدون استثناء.
وفي وقت سابق أعلنت ساحات التظاهر في العديد من المحافظات البدء بالخطوات التصعيدية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وذلك في حال لم تستجب الحكومة للمطالب التي قدمتها ساحة اعتصام الناصرية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات