الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: الكتل السياسية تُسارع لتقديم مرشحها قبل نهاية مهلة المتظاهرين

نائب: الكتل السياسية تُسارع لتقديم مرشحها قبل نهاية مهلة المتظاهرين

تحاول احزاب العملية السياسية تقديم مرشحها لرئاسة الحكومة قبل نهاية مهلة المتظاهرين لتسمية رئيس الوزراء لحكومة انتقالية تمهد لانتخابات مبكرة وتعمل على الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

و كشف عضو مجلس النواب “رياض المسعودي” السبت عن تحركات للقوى السياسية لاختيار رئيس وزراء مستقل لإدارة الحكومة الانتقالية، قبل انتهاء المهلة التي حددها المعتصمون في الناصرية والتي حظيت بتأييد المحافظات المحتجة.

وقال  “المسعودي” إن “تحركات القوى السياسية بدأت يوم الخميس الماضي، ومستمرة حتى اليوم، وبشكل جدي وحقيقي من اجل الاستجابة لمطالب المتظاهرين فيما يخص اختيار رئيس مجلس الوزراء البديل عن المستقيل عادل عبد المهدي”.

وأضاف، أن “الاوضاع المضطربة التي شهدها البلد مؤخرا فيما يخص الاغتيال الاميركي لقاسم سليماني والمهندس  والرد الايراني، كان لها وقع في تأخير المفاوضات بين القوى السياسية لاختيار شخصية رئيس الوزراء الجديد”.

وفشلت القوى السياسية في اختيار بديل عبد المهدي لرئاسة الحكومة المقبلة خلال المدة التي حددها الدستور وهي 15 يوماً، وأصبح الخرق الدستوري واضحاً بعد تجاوز المدة المحددة، وطرح تحالف البناء عدة أسماء أبرزها قصي السهيل وأسعد العيداني لكنها لم تتمكن من الوصول للمنصب بسبب رفض المتظاهرين لها.

المصدر:وكالات

تعليقات