الثلاثاء 18 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بغداد: إصابات في صفوف المتظاهرين على طريق محمد القاسم

بغداد: إصابات في صفوف المتظاهرين على طريق محمد القاسم

احتشد مئات الالاف من المتظاهرين اليوم في العاصمة بغداد تأييدا لمهلة متظاهري الناصرية التي اعلنوها الاسبوع الماضي من اجل الضغط على الحكومة باتجاه تحقيق مطالب المتظاهرين السلميين.

وضمن خطوات التصعيد اغلق المتظاهرون طريق محمد القاسم الرئيس في العاصمة بغداد منذ الصباح فيما حاولت قوات الشغب فض التظاهرات بالقوة مستخدمة الرصاص الحي وقنابل الغاز مما اوقع اصابات بين صفوف المتظاهرين.

و تصاعدت الاحتجاجات  في مدن وبلدات جنوب العراق، حيث قطع متظاهرون طرقا وجسورا بينها بإطارات مشتعلة قبل يوم من انتهاء مهلة المتظاهرين للسلطات بتنفيذ مطالبهم أو البدء بخطوات تصعيدية.

و في بغداد، احتشد مئات المحتجين في ساحتي الطيران والتحرير وسط المدينة، وأحرقوا إطارات سيارات وقطعوا طرقا رئيسية بينها شارع محمد القاسم وعند جسر السنك.

واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع للحد من توسع المظاهرات، ورد متظاهرون بالحجارة مما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص بينهم عدد من عناصر الأمن أحدهم ضابط، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

يأتي ذلك في وقت أعلن مكتب رئيس الحكومة المستقيل عادل عبد المهدي أنه سيتم فتح المنطقة الخضراء شديدة التحصين، وسط بغداد، جزئيا أمام حركة المارة.

المصدر:وكالات

تعليقات