الجمعة 21 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المؤسسات الأمنية »

مع إنتهاء مُهلة المتظاهرين الشلل السياسي يُصيب أحزاب السلطة

مع إنتهاء مُهلة المتظاهرين الشلل السياسي يُصيب أحزاب السلطة

مع انتهاء المهلة المحددة من قبل المتظاهرين لاحزاب السلطة تتخبط هذه الاحزاب لمحاولة الالتفاف على المتظاهرين من خلال الدعوات الى مظاهرات مقابلة للتظاهرات الشعبية المطالبة باسقاطها.

وتحاول الكتل السياسية تقديم مرشحها من اجل المسارعة في تشكيل الحكومة المؤقتة للخروج من المأزق الذي وضعتها به التظاهرات الشعبية.

ويشهد العراق شللا سياسيا منذ استقالة حكومة عادل عبد المهدي مطلع ديسمبر/كانون الأول. وما تزال الكتل السياسية غير قادرة على التوافق لإيجاد شخصية بديلة رغم انقضاء المهل الدستورية.

وأسفرت أعمال القمع الحكومي  التي شهدتها المظاهرات في أنحاء البلاد منذ بدء الاحتجاجات مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن مقتل أكثر من خمسمئة شخص غالبيتهم من المحتجين، وإصابة أكثر من 25 ألفاً بجروح.

ومن المرتقب أيضاً أن تشهد البلاد في 24 من الشهر الجاري مظاهرة “مليونية” دعا إليها زعيم كتلة سائرون في مجلس النواب مقتدى الصدر،بدعوى التنديد بالوجود الأميركي.

. وكان عشرات المحتجين أحرقوا مساء أمس مقراً تابعاً لمليشيا حزب الله العراقي القريب من ساحة الصدرَين، مركز الاعتصامات بالمحافظة، كما أقدم آخرون على إغلاق جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في المدينة.

المصدر:وكالات

تعليقات