الأحد 23 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بيان متظاهرو بابل يُعلن البدء بتنفيذ الخطوات التصعيدية

بيان متظاهرو بابل يُعلن البدء بتنفيذ الخطوات التصعيدية

اصدر متظاهرو محافظة بابل بيانا يساندون فيه الخطوات التصعيدية التي اتخذتها باقي المحافظة مع انتهاء “مهلة وطن” التي اعلن عنها المتظاهرون سابقاً .

واطلعت “يقين” على نسخة من البيان الذي جاء فيه، ايها المنتفضون الابطال بعدما شاهدنا جميعاً استهانة واستخفاف الحكومة بمطالبنا الحقه وبعد انتهاء المهلة التي وضعها المحتجون وأطلقتها مدينة الشهداء ذي قار الأبية.

وتابع “البيان”ها قد انتهت المهلة ولا حجة لهذه السلطة بقضية تحقيق المطالب، لذا قرر ثوار بابل تضامنا وبتنسيق مع بقية المحافظات المنتفضة بالمضي بخطوات تصعيدية سلمية تبدأ بغلق مداخل بابل ومخارجها ومن ثم التوجه الى قطع الطريق الدولي “السريع” الرابط بين بغداد و محافظات الوسط والجنوب وان القطع سيكون الى إشعاراً اخر.

ودعا البيان اهالي بابل الى المشاركة في الخطوات التصعيدية قائلاً، نهيب بأهالي بابل الكرام بالتعاون والمشاركة مع اخوتهم المحتجين لزيادة الضغط على هذه الحكومة بتحقيق المطالب التي تنص على.

المصادقة على قانون الانتخابات بكل فقراته ونقاطه، واختيار رئيس مجلس الوزراء الانتقالي وحسب ارادة الشعب و رغبته، والدعوة الى انتخابات مبكرة، واختيار مفوضية انتخابات نزيهه و معلنه و كفوؤه ذلك حسب مقتضيات المصلحة العامة، و محاسبة من تلطخت يده بدماء اخوتنا المتظاهرين.

وحمل، القوات الامنية مسؤولية الحفاظ على ارواح المتظاهرين  من اي خرق امني و اعتداء عليهم من قبل الاحزاب وميلشياتها، مشيراً الى ان المرجعية الدينية العليا قد أوصت في خطبها السابقة بتطوير اساليب الاحتجاج السلمي ان دعت الحاجة.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات