الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بغداد: إصابات جديدة في صفوف المتظاهرين قرب سريع محمد القاسم

بغداد: إصابات جديدة في صفوف المتظاهرين قرب سريع محمد القاسم
أصيب عدد من المتظاهرين اليوم الاثنين، بعد أن أطلقت القوات الأمنية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المئات خلال محاولتهم التقدم من ساحة الخلاني باتجاه سريع محمد القاسم وسط العاصمة العراقية بغداد.
وقالت مصادر صحفية: إن “متظاهرين أصيبوا جراء استخدام قوات مكافحة الشغب الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه جموع المحتجين الذين حاولوا الصعود على سريع محمد القاسم وإغلاقه”.
وفجر اليوم اعتدت القوات الأمنية على المتظاهرين قرب ساحتي الطيران والخلاني وسريع محمد القاسم ما تسبب بمقتل اثنين وإصابة نحو 70 آخرين بجروح وحالات اختناق.
وصباح الاثنين، تجددت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين قرب ساحة التحرير عند تقاطع قرطبة، ما تسبب بإصابات في صفوف الجانبين.
يأتي ذلك في أول أيام التصعيد السلمي في إجراءات الحراك الشعبي، والذي تضمن غلق الطرق الخارجية والداخلية الرئيسية وإغلاق الدوائر ومواصلة الاضراب.
وأصيب 6 متظاهرين في مدينة الناصرية إثر هجوم شنه مسلحون يستلقون سيارة بدون لوحات، فيما سجلت الناصرية الوتيرة الأعلى في إغلاق الطرق.
كما قطع متظاهرون في البصرة الطرق المؤدية إلى الحقول النقطية ومينائي الزبير وأم قصر ومعمل الأسمدة في المحافظة، وبسبب استخدام القوات الأمنية الرصاص الحي لفتح الطرق أصيب أحد المتظاهرين بجروح بليغة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات