الثلاثاء 18 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مقتل مصور برصاص الأمن الحكومي بالقرب من طريق محمد القاسم

مقتل مصور برصاص الأمن الحكومي بالقرب من طريق محمد القاسم

مع تصاعد وتيرة القمع الحكومي للتظاهرات بسبب انتهاء المهلة التي حددها المتظاهرون للحكومة للضغط باتجاه تنفيذ المطالب، قامت قوات الامن بفتح النيران على المتظاهرين السلميين في طريق محمد القاسم في العاصمة بغداد.

ويتواجد منذ صباح الامس مئات المتظاهرين بهدف غلق الطريق الرئيسي في الاصمة تنفيذاً لانتهاء المهلة المحددة من قبل المتظاهرين “مهلة وطن”.

وقُتل المصور “يوسف ستار” بالقرب من محطة الكيلاني القريبة من سريع محمد القاسم برصاص الأمن الحكومي الذي يحاول منذ صباح الامس فض التظاهرات بالقوة في نفس المنطقة، مستخدماُ الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والذي ادى الى اصابة العشرات من المتظاهرين.

وغلق متظاهرو محافظات الجنوب طرقا رئيسية وموانئ نفطية، والطرق الواصلة بين المحافظات تأييداً للمهلة التي اعلنها متظاهرو الناصرية الاسبوع الماضي والتي انتهت اليوم الاثنين.

و تجددت الاحتجاجات الطلابيـة امام مبنى وزارة التعليم العالي في شارع النضال ، حيث نظم المئات من طلبة الكليات الاهلية والجامعات الحكوميـة ، مسيرة احتجاجية راجلة امام مبنى الوزارة وصولا الى ساحـة التحرير وسط العاصمة ، دعما للتظاهرات الشعبية المطالبة بالإصلاحات والتي انطلقت في بغداد والمحافظات منذ شهر تشرين الاول الماضي.

المصدر:وكالات

تعليقات