الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عودة نائب محافظ نينوى حسن العلاف لمنصبه بعد أشهر من إقالته

عودة نائب محافظ نينوى حسن العلاف لمنصبه بعد أشهر من إقالته
أعلنت محافظة نينوى اليوم الاثنين تسلم النائب الثاني السابق للمحافظ حسن العلاف مهام عمله نائبا فنيا بعد أشهر من قرار اقالته من المنصب من قبل مجلس النواب على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل.
وقال إعلام محافظة نينوى في بيان: إن “النائب الحالي حسن اللهيبي سلم منصبه للنائب المقال بقرار من البرلمان حسن العلاف بعد قرار بأعادته للمنصب من قبل المحكمة الادارية”.
وجاء ذلك بعد أن قدمت طعون من قبل نائبي المحافظ إلى المحكمة التمييزية التي أعادت الأوراق التحقيقية بالموضوع إلى المحكمة الادارية واعادت النظر بالحكم السابق واعطت قرارها الاخير باعادتهم للوظيفة وتبرئتهم من التهم الموجهة اليهم.
وتمثل إعادة المسؤولين المقالين بعد فترة من الزمن، التفافا على المطالب الشعبية، وتعكس خضوع السلطات القضائية في البلاد لنفوذ القوى السياسية.
والعلاف الذي عاد للمنصب اليوم، هو أحد قيادات الحزب الإسلامي، ووجهت إليه في السابق العديد من تهم الفساد وهدر المال العام.
وفي السياق ذاته، نفى قائممقام قضاء الموصل زهير الاعرجي الأنباء التي تحدثت عن اقالته من منصبه.
وقال الأعرجي في تصريح لوكالة يقين: إن “الأنباء التي تحدثت عن إقالته من منصبه والتي يكرر نشرها بين الحين والآخر عارية عن الصحة”، واصفا تلك الاشاعات بأنها محاولة لاستهداف إدارة محافظة نينوى حسب تعبيره.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات