الأحد 23 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مرصد الحريات الصحفية: تعرض صحفي لمحاولة إغتيال في بغداد

مرصد الحريات الصحفية: تعرض صحفي لمحاولة إغتيال في بغداد

تستمر المليشيات المتنفذة بمحاولاتها اسكات صوت التظاهرات وتغييب الاعلام عن كشف صفقات الفساد ونقل احداث القمع والتنكيل بحق المطالبين بالحقوق المشروعة من خلال تنفيذ سلسلة الاغتيالات الممنهجة بحق الاعلاميين والصحفيين.

و أعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية “اليوم الاثنين” عن نجاة صحفي في بغداد من محاولة اغتيال، فيما تلقى آخر تهديداً بالقتل في محافظة بابل.
وقال المرصد في بيان، ان “الصحفي الرياضي جواد الخرسان، نجا من محاولة اغتيال الاسبوع الماضي”.

ونقل المرصد عن الخرسان قوله” تعرضت في 16 من شهر كانون الثاني الجاري لمحاولة إغتيال بعد عودتي من تسجيل برنامج رياضي قرب داري في مدينة الصدر، وبمجرد وصولي أطلقت علي عدة رصاصات من شخصين على دراجة نارية، ثم لاذا بالفرار لكنهما تسببا بهلع لدى سكان المنطقة الذين ذعروا وهم يراقبون المشهد”.

وأضاف “أشك في جهة تضررت من تداعيات مؤتمر أربيل الذي أدى الى استقالة أعضاء اتحاد كرة القدم العراقي، وقد أبلغ الشرطة بالحادث”.

واشار الى ان مراسل قناة “الأيام” في محافظة بابل “منذر الجبوري “تلقى تهديدا بالقتل بعد عودته من تغطية تظاهرة في الحلة قبل أسبوعين، وفي يوم 15 من كانون الثاني الجاري ذكر الجبوري انه اثناء عودته الى البيت من ساحة التظاهر في الساعة العاشرة والنصف مساء طاردته عجلة سوداء في محاولة للتسبب بحادث مروري وتعقبته لمسافة طويلة”.

واضاف “وبعد تدخل المارة من أصحاب العجلات لاذ من فيها بالفرار متجهين الى مدينة الديوانية، وقد لجأ الجبوري الى القضاء”.

واكد “الجبوري” تلقيه تهديدات متعاقبة من جهات مجهولة وصلت الى العديد من الصحفيين.

المصدر:وكالات

تعليقات