الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حقوق الإنسان تكشف عن أعداد ضحايا القمع الحكومي منذ إنتهاء مهلة الناصرية

حقوق الإنسان تكشف عن أعداد ضحايا القمع الحكومي منذ إنتهاء مهلة الناصرية

قتلت القوات الامنية عدداً من المتظاهرين السلميين في طريق محمد القاسم في العاصمة بغداد وكذلك في محافظة كربلاء مع التصعيد المتخذ من قبل المتظاهرين بانتهاء “مهلة وطن” المحددة للاستجابة لمطالب التظاهرات.

و كشف عضو مفوضية حقوق الانسان” فاضل الغراوي”، الاثنين ، الحصيلة الأولية لعدد المصابين والمعتقلين، في المحافظات التي صعدت من وتيرة الاحتجاجات منذ صباح امس.

وقال “فاضل الغراوي” إن “الفرق الرصدية التابعة لمفوضية حقوق الانسان ما تزال تتابع تطورات الأحداث الجارية في التظاهرات بعموم مناطق العراق”.

وأضاف الغراوي، أن “حصيلة الإصابات في صفوف المتظاهرين من يوم أمس وحتى اللحظة، في محافظة ذي قار 8 اصابات، وفي العاصمة بغداد 6 اصابات”، مشيراً إلى “اعتقال 13 شخصا في بغداد، واعتقال 15 شخصا في محافظة البصرة اطلق سراحهم فيما بعد، وننتظر الاحصائية الكاملة من مديرية الطب العدلي”.

وبشأن قرار مجلس الأمن الوطني الأخير بخصوص قطع الشوارع، قال الغراوي، إن “القرار لا يختلف عن القرارات السابقة للمجلس، وعن قرارات مجلس القضاء بحق من يقوم باخراح التظاهرة عن سلميتها”، مشدداً على ضرورة “سلمية التظاهرة والابتعاد عن التصادم مع الأجهزة الأمنية”.

المصدر:وكالات

تعليقات