الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إغلاق الطرق الرابطة بين الديوانية والمحافظات المجاورة

إغلاق الطرق الرابطة بين الديوانية والمحافظات المجاورة
أغلق متظاهرو محافظة القادسية اليوم الثلاثاء المداخل الرئيسية للمحافظة، بعد إغلاق الطرق الرابطة بينها وبين العاصمة بغداد والعديد من المحافظات القريبة.
وقالت مصادر محلية في القادسية: إن “المتظاهرين في المحافظة أغلقوا مدخل طريق الديوانية – الحمزة الرابط مع المثنى، وطريق الديوانية –  عفك الرابط مع محافظة ميسان”.
وأضافت المصادر: أن “المتظاهرين قطعوا أيضا، طريق الديوانية – الشامية الرابط مع النجف وطريق الديوانية – السنية الرابط مع بابل والطريق السريع الواصل بين البصرة وبغداد والمار بالمحافظة”.
وكان متظاهرون من محافظة الديوانية، أعادوا فتح الطريق الدولي المار بالمحافظة، فيما لا يزال عدد من الطرق الرئيسة، مقطوعة منذ، أمس الإثنين، في محاولة للتصعيد بعد انتهاء “المهلة” التي حددها المتظاهرون دون تحقيق مطالبهم.
وبدأت حملة التصعيد السلمي من قبل المتظاهرين في بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد أمس الاثنين، وشملت قطع الطرق الدولية السريعة والطرق الرابطة بين المحافظات وبينها وبين العاصمة بغداد.
كما شملت اجراءات التصعيد غلق الطرق المؤدية إلى الحقول النفطية والموانئ في البصرة، فضلا عن إغلاق العديد من الدوائر الحكومية والطرق الداخلية.
وتأتي حملة التصعيد ردا على تجاهل السلطات لمطالب المتظاهرين وفي مقدمتها، حل البرلمان وتغيير الدستور وتقديم مرشح مستقل لرئاسة الحكومة المؤقتة وإجراء انتخابات مبكرة بإشراف دولي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات