الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: طرح فكرة الأقاليم حاليا يهدف لاستحصال المكاسب السياسية

نائب: طرح فكرة الأقاليم حاليا يهدف لاستحصال المكاسب السياسية
كشف عضو في مجلس النواب عن هدف اجتماع بعض القيادات السنية في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أيام وطرح موضوع الأقاليم في اجتماعهم الذي عقد هناك.
وكشفت مصادر مطلعة مؤخرا عن اجتماع لبعض القيادات السنية في مدينة دبي لمناقشة انشاء أقاليم في محافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين ومناطق من كركوك وديالى.
وقال نائب عن محافظة نينوى لكنه رفض الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة يقين: إن ” مشروع الإقليم السني لم يعد ذي مقبولية بالنسبة للشارع في نينوى وحتى في الأنبار”، لافتا إلى أن انتفاضة تشرين وحدت الشعب العراقي على وتر وطني غير طائفي.
 واكد عضو مجلس النواب أن اجتماع بعض القيادات من نواب وسياسيين في دبي لا يخرج عن كونه استغلالا للأوضاع، ومحاولة لاستحصال المزيد من المكاسب السياسية استغلالا للوضع السياسي المرتبك في بغداد.
وأضاف: أن “الاجتماع الذي تم في دبي ناقش سبل تشكيل أقاليم في نينوى والأنبار وصلاح الدين، غير أن السياسيين والنواب تجاهلوا القاعدة الجماهيرية لهذه المحافظات التي لم تعد تثق بهم أساسا”، حسب قوله.
ويختتم النائب حديثه بالإشارة إلى أن الأقاليم التي اجتمع بشأنها لا تحظى لا بالقبول الشعبي ولا بالقبول السياسي من نواب المحافظات الشمالية والغربية الذين لم يحضروا الاجتماع.
وبحسب مصادر فأن أبرز الشخصيات التي حضرت الاجتماع هي محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وجمال الكربولي رئيس حزب الحل وسعد البزاز رئيس مجلس ادارة قناة الشرقية ونواب منهم رعد الدهلكي وعلي الصجري.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات