الجمعة 21 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العثور على منصات إطلاق صواريخ في بغداد بعد استهداف سفارة واشنطن

العثور على منصات إطلاق صواريخ في بغداد بعد استهداف سفارة واشنطن

أفاد الجيش العراقي أن قواته عثرت اليوم الثلاثاء، على منصات لإطلاق صواريخ على مشارف العاصمة بغداد، غداة هجوم استهدف السفارة الأمريكية.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان، إنه “بعد تعرض السفارة الأمريكية في بغداد إلى هجوم صاروخي، تمكنت قيادة العمليات من العثور على منصات إطلاق الصواريخ في منطقة الزعفرانية” على مشارف العاصمة بغداد من جهة الجنوب.

وأشارت القيادة في بيانها، إلى أن “إحدى المنصات كانت بكامل صواريخها”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أمر رئيس حكومة تصريف الأعمال القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، بإجراء تحقيق في استهداف السفارة الأمريكية.

وأكدت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع) في بيان، الثلاثاء، سقوط صواريخ على “المنطقة الخضراء” شديدة التحصين وسط بغداد.

وتتهم واشنطن ميليشيا “حزب الله” العراقي، التي تمولها وتدربها إيران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على السفارة وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين.

ولم تنف أو تؤكد الكتائب هذه الاتهامات، وعقب اغتيال سليماني والمهندس دعت الكتائب، القوات العراقية إلى الابتعاد عن مواقع تواجد القوات الأمريكية مسافة ألف متر بغية استهدافها.

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية الإيرانية غضبا شعبيا وحكوميا واسعا في العراق، وسط مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين الولات المتحدة وإيران، وذلك قبل أن تتراجع حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية.

المصدر:وكالات

تعليقات