الجمعة 21 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صور للمتورط بقتل متظاهري الناصرية إلى جانب وزير الخارجية

صور للمتورط بقتل متظاهري الناصرية إلى جانب وزير الخارجية
اظهرت صورة جمعت وزير الخارجية محمد علي الحكيم، مع شخصيات اخرى، حضور الفريق الركن جميل الشمري، المطلوب بتهم قمع المحتجين في الناصرية، محاضرة القاها الحكيم، في جامعة الدفاع الوطني للدراسات العسكرية في بغداد، والتي كانت بعنوان (السياسة الخارجية العراقية في ظل متغيرات البيئة الاقليمية والدولية).
وجاء في بيان لوزارة الخارجية منشور على موقعها الإلكتروني أن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم، القى محاضرة بعنوان: (السياسة الخارجية العراقية في ظل متغيرات البيئة الإقليمية والدولية) في كلية الدفاع الوطني بجامعة الدفاع للدراسات العسكريّة”.
ونشر موقع وزارة الخارجية صورة للوزير محمد علي الحكيم مع مجموعة من الضباط العسكريين من بينهم الفريق الركن جميل الشمري المتورط بقتل العشرات في مدينة الناصرية خلال قمع الاحتجاجات هناك.
يشار ألى أن نقابة المحامين في ذي قار، رفعت في وقت سابق، 200 دعوى قضائية ضد جميل الشمري، من قبل ذوي الضحايا في المحافظة.
وقالت النقابة إن “ذوي ضحايا قمع التظاهرات في ذي قار رفعوا 200 دعوى قضائية ضد جميل الشمري أمام اللجنة التحقيقية الخاصة بالتحقيق في قتل المتظاهرين في ذي قار”.
وأكدت مفوضية حقوق الانسان مقتل 42 متظاهرا و إصابة 492 خلال ثلاثة ايام في محافظة ذي قار، عندما تولى الشمري منصب مسؤول خلية الأزمة في المحافظة.
وتظاهر المئات من ذوي ضحايا مجزرة الناصرية، في محكمة استئناف ذي قار الاتحادية للمطالبة بـالقصاص من الفريق الركن جميل الشمري، الذي كان يتولى مهام رئيس خلية الأزمة حينها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات