الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عبد المهدي: لايوجد أي تحرك حقيقي لتسمية رئيس جديد للحكومة

عبد المهدي: لايوجد أي تحرك حقيقي لتسمية رئيس جديد للحكومة

أكد رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد أي تحرك حقيقي لتسمية رئيس جديد للحكومة، مبينا أن وضع البلد لا يحتمل المزيد.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، إن “قطع الطرق والمدارس ليس تظاهراً سلمياً ونحن لا نريد زيادة التصعيد بالبلد”، مبينا أن “الإصلاح لا يتحقق بتعطيل مصالح الناس عبر قطع الطرق”.

وأضاف، أن “الرأي العام بالبلد يرفض أعمال العنف في الشارع ويجب أن تتوقف لأن الناس ضجرت”، مشيرا إلى أن “لحام أبواب المدارس ليس سلوكاً إصلاحياً وخسارة 3 أشهر من الدراسة يجب أن لا تستمر”.

وتابع عبد المهدي، “بدأنا عملية سحب القوات الأجنبية ونواصل تحركاتنا، وقصف السفارة الأميركية أمر مرفوض، وهناك من يحاول قصف الممثليات الأجنبية والأمر يتم عبر جهات لا تعلن عن نفسها ونحن محرجون لأنه اعتداء على الدولة العراقية”.

وبشأن ملف تسمية رئيس جديد للحكومة، قال عبد المهدي، “نطالب منذ شهرين بتكليف رئيس جديد للحكومة ولا يوجد أي تحرك حقيقي لإنهاء الملف، وهناك من يريد أن يكلف الحكومة المستقيلة المزيد من الأعباء وهي غير كاملة الصلاحيات”.

وطالب عبد المهدي، “مجلس النواب والقوى السياسية لتقديم مرشحي الحكومة الجديدة لتسليم المهام اليها بانسيابية” مستدركاً انه “يبدو أن الآخرين لا يريدون تحمل المسؤولية”، موجها “نداء لجميع القوى في البلاد للتكاتف لحسم ملف تسمية حكومة جديدة والحفاظ على امن وسيادة العراق”.

المصدر:وكالات

تعليقات