سياسة وأمنية

نيويورك تايمز: استئناف العمليات العسكرية الأمريكية في العراق

أكد مسؤولون عسكريون أمريكيون استئناف القوات الأمريكية عملياتها العسكرية المشتركة مع القوات العراقية، والتي توقفت عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز إنّ الولايات المتحدة استأنفت، عملياتها العسكرية مع القوات العراقية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أميركيين لم تذكر اسميهما قولهما إن “وزارة الدفاع الأميركية تريد أن تستأنف في أسرع وقت ممكن تعاونها مع الجيش العراقي في مجال مكافحة تنظيم الدولة (داعش) كي لا يستغل التنظيم الوضع الراهن”.
وأكد التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، في التاسع من كانون الثاني الجاري استمرار بعض نشاطاته ضد تنظيم داعش، وذلك بعد تعليق أعماله في العراق.
وذكر الحساب الرسمي للتحالف على تويتر، أنه “يركز التحالف جهوده في خمسة مجالات، وعلى الرغم من تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، إلا أن الأنشطة تستمر بشكل طبيعي، بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار وتعطيل التمويل”.
وألمح الرئيس الأمريكي أمس خلال لقائه الرئيس العراقي برهم صالح في منتدى دافوس بسويسرا إلى عدم سحب قوات بلاده من العراق، وأكد أن قواته ستواصل العمل العسكري في العراق، فيما أكد صالح أن العراق والولايات المتحدة تربطهما مصالح مشتركة ومنها محاربة تنظيم الدولة (داعش)، مبينا أن المهمة لم تنته بعد لغاية الآن،في إشارة إلى بقاء القوات الأمريكية في العراق.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق