الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إجراءات أمنية مشددة وسط بغداد تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية

إجراءات أمنية مشددة وسط بغداد تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية

تجمع المئات من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في ساحة الحرية وسط العاصمة بغداد، تمهيداً لانطلاق التظاهرة التي دعا إليها الصدر للمطالبة بإخراج القوات الأجنبية من العراق.

ومنذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، قطعت جميع الطرق المؤدية إلى الكرادة بالكامل.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، باتخاذ الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة وقطعت عددا من الطرق وسط العاصمة بغداد تزامنا مع انطلاق التظاهرة المليونية المنددة بالوجود الأمريكي في البلاد.

وقال المصدر، إن القوات الأمنية باشرت منذ ليلة أمس بتشديد إجراءاتها الأمنية ضمن مقتربات جسري الطابقين والجادرية وسط بغداد”، مشيرا إلى “قطع تقاطع الطابقين فضلا عن الجسرين بالكتل الكونكريتية من الجانبين”.

وأشار المصدر إلى “قطع طريق ساحة الفردوس وجميع الطرق المؤدية إلى منطقة كرادة خارج وداخل”، لافتا إلى أن “هذه الإجراءات عزلت مناطق الرصافة عن الكرخ فعليا”.

وأوضح المصدر، أن “هذه الإجراءات تأتي بالتزامن مع انطلاق التظاهرة المليونية التي دعا إليها مقتدى الصدر، والمنددة بالوجود الأمريكي في البلاد”، مشيرا إلى “توافد أعداد كبيرة من المواطنين منذ الصباح الباكر نحو المكان المحدد للتظاهرة عند جامعة بغداد بمنطقة الجادرية وسط العاصمة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا إلى تظاهرة مليونية تندد بالوجود الأمريكي في العراق وتطالب بخروج القوات الأجنبية، وأبدى عدد من قادة الفصائل والميليشيات الموالية لإيران دعمهم للتظاهرة.

المصدر:وكالات

تعليقات