الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بارزاني من دافوس: قرار البرلمان بإخراج القوات الأمريكية من العراق غير صائب

بارزاني من دافوس: قرار البرلمان بإخراج القوات الأمريكية من العراق غير صائب

رأى رئيس إقليم كردستان العراق “نيجرفان بارزاني” اليوم الجمعة، إن العراق بحاجة إلى المساعدة الدولية والأمريكية، وأن التصويت على إخراج القوات الأمريكية، في مجلس النواب العراقي، غير صائب.

في جانب من كلمته ضمن مشاركته في جلسة بعنوان “الشرق الأوسط المضطرب”، على هامش منتدى دافوس، تساءل بارزاني: “لماذا تتواجد قوات أمريكا والتحالف الدولي في العراق؟”، مبينا أنها “جاءت بناء على طلب من العراق عندما اقترب تنظيم الدولة “داعش” في سنة 2014 من مطار بغداد، وطلبت الحكومة العراقية المساعدة عن طريق مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف، أن “هذه القوات موجودة حتى الآن في العراق وتساعد القوات العراقية، ومنها قوات البيشمركة، ومهامها واضحة ومعلنة وتتمثل في مساعدة القوات العراقية وتدريبها لحرب التنظيم، وهذا مستمر إلى الآن”.

وأكمل: “نحن نرى أن ما جرى في مجلس النواب العراقي لم يكن عملاً صائباً، فهناك مكونان رئيسان في العراق هم السنة والكورد، هذان الطرفان لم يؤيدا تلك الخطوة بأي شكل”.

وأوضح أن “العراق بحاجة إلى المساعدة الدولية والأمريكية، لأن عودة الإرهاب للظهور في العراق مسألة جدية تماماً ونعتقد أن هذا الهدف لن يتحقق بدون مساعدة من المجتمع الدولي وعلى رأسه أمريكا وينبغي أن تبقى القوات الأمريكية في العراق”.

وتابع، أن “ما يطالب به رئيس وزراء العراق وهو البدء بمباحثات، أرى أن من الطبيعي جداً أن تكون هناك جلسات مرة أخرى وأن يتم من خلالها إعادة تنظيم طريقة لزيادة العمل المشترك بين القوات العراقية وقوات التحالف، أما فی ما یتعلق الأمر بمبدأ بقائهم، فأعتقد أن بقاءهم ضروري”.

المصدر:وكالات

تعليقات