سياسة وأمنية

بغداد: مقتل متظاهرين اثنين بهجوم للقوات الأمنية على ساحة الكيلاني

قتل متظاهران وأصيب العشرات مساء اليوم الجمعة، جراء اعتداء للقوات الأمنية على المحتجين في ساحة الكيلاني وسريع محمد القاسم وسط العاصمة العراقية بغداد.
وقالت مصادر في بغداد لوكالة يقين: إن “متظاهرين اثنين على الأقل قتلا وأصيب عشرة أخرون بهجوم للقوات الحكومية على المظاهرين في ساحة الكيلاني القريبة من طريق محمد القاسم”.
وسجلت الساعات الأخيرة اعتداءات متكررة على المتظاهرين من قبل قوات أمنية وميليشيات موالية لإيران في سريع محمد القاسم وساحة الكيلاني وساحة الطيران.
وبحسب موقع العربية نت فإن الهجمات على المتظاهرين في بغداد اليوم الجمعة أسفرت عن مقتل 6 متظاهرين وإصابة أكثر من 50 آخرين.
وفي وقت سابق اليوم، أصيب 8 متظاهرين بعد ان هاجمت القوات الأمنية المحتجين على طريق محمد القاسم بالذخيرة الحية وقنابل الغاز القاتلة.
اتهمت منظمة العفو الدولية القوات  الأمنية العراقية بقتل المتظاهرين السلميين، وفيما وثقت مقتل 600 متظاهر منذ تشريع أول الماضي، أكدت مقتل 12 متظاهرا خلال اليومين الماضيين فقط.
وأحصت منظمة العفو الدولية مقتل أكثر من ستمئة متظاهر عراقي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 12 خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى إنها تحققت من استخدام الأمن العراقي الذخيرة الحية ضد المحتجين.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق