السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البغداديون يرفدون ساحة التحرير بعد إستعادة السيطرة على الخلاني

البغداديون يرفدون ساحة التحرير بعد إستعادة السيطرة على الخلاني
توافد الآلاف إلى ساحة التحرير وسط بغداد اليوم السبت لاسناد المعتصمين فيها، عقب محاولة القوات الأمنية اقتحامها، بعد اقتحام الساحات القريبة.
وقال ناشطون بغداديون إن “الآلاف توافدوا إلى ساحة التحرير لدعم الجماهير المعتصمة فيها بعد ورود معلومات باقتحام الساحة وفض الاعتصام”.
وأوضح الناشطون أن توافد أهالي بغداد جاء أيضا لتعزيز التظاهرات بعد اسنحاب أتباع التيار الصدري بدعوة من رئيس التيار مقتدى الصدر.
وعاود المتظاهرون نصب خيامهم في ساحة الخلاني وسط بغداد بعد حرقها من قبل القوات الأمنية والميليشيات المرافقة لها خلال اقتحامها صباح اليوم.
كما نصب متظاهرون خيام جديدة في ساحة التحرير بعد قيام اتباع الصدر برفع خيامهم من المنطقة الليلة الماضية.
واستعاد المحتجون السيطرة على ساحة الخلاني بعد فترة وجيزة من قيام قوة أمنية باقتحامها وإزالة بعض الحواجز الإسمنتية من أحد مداخلها.
وأكد ناشطون أن قوات الامن العراقية أقدمت على حرق عدد من خيم المعتصمين القريبة من ساحة الخلاني بعد أن استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع لمواجهة المحتجين الغاضبين.
وعصر اليوم أصيب 20 متظاهرا على الأقل بهجوم جديد للقوات الأمنية على المتظاهرين قرب ساحة التحرير، وبحسب مصادر فإن القوات الأمنية انسحبت حاليا إلى محيط ساحة الوثبة القريبة من مواقع المحتجين.
وردد محتجون هتافات تندد بالمنسحبين من ساحات الاحتجاج وذلك ردا على خطوة انصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مغادرة ساحات الاحتجاج تلبية لدعوة زعيمهم.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات