الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة

دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة
يلتجأ المتظاهرون السليمون الى القوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان العالمية الى الوقوف بجانب مطالبهم المشروعة والتي اقرتها الدساتير والقوانين الدولية، في قمعت الحكومة في بغداد الاصوات الحرة وكممت الافواه التي نادت بالتغيير السلمي.
وبعد الاجراءات القمعية التي تعرض لها المتظاهرون منذ انطلاقتهم في اكتوبر الماضي وحرق خيام المعتصمين في البصرة اليوم ومحاصرة ساحة التحرير هنالك دعوات لتدويل قضية التظاهرات في الامم المتحدة.
واشارت مصادر اعلامية عن قرب توجه وفد من المتظاهرين العراقيين الى الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية.
وذكرت ” انه في اطار جهود التظاهرات بهدف وضع الرأي العام العالمي والاسلامي والعربي في صورة الاحتجاجات الشعبية السلمية المتواصلة منذ مطلع اكتوبر الماضي واساليب القمع والانتهاكات التي تمارسها بعض الجهات الامنية بحق المحتجين من خلال الاستخدام المفرط للقوة، سيتوجه وفد من المتظاهرين في ساحات الاعتصام العراقية لزيارة مقرات الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية، للمطالبة بإحالة القتلة الى المحاكم الجنائية الدولية”.
واضافت “سيناقش الوفد مع المسؤولين في المنظمة الدولية والمنظمات الاقليمية التدخلات في الشأن العراقي وعمليات القتل والانتهاكات الممنهجة والتي اوقعت حتى الان اكثر من ستمائة شهيد من المتظاهرين السلميين وعشرات الالاف من الجرحى عدا عن مئات المخطوفين والمغيبين من الناشطين المدنيين وقمع المعارضين السياسيين”.

المصدر:وكالات

تعليقات