الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إصابات بين المتظاهرين في ذي قار والبصرة تستعد لإعادة ساحة الإعتصام

إصابات بين المتظاهرين في ذي قار والبصرة تستعد لإعادة ساحة الإعتصام
يبدو ان احزاب السلطة فشلت في الالتفاف على التظاهرات او محاولة فضها بالقوة، وبالرغم من الانتشار الامني الكثيف في محافظات الوسط والجنوب وخاصة البصرة الا ان الآلاف من المتظاهرين يجوبون الشوارع لإعادة ساحة اعتصام البصرة المركزية بعد ان حرقت قوات الصدمة خيام المعتصمين فيها واعتقلت اعداد منهم.
وفي ذي قار وقعت صدامات بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين على جسر فهد الطريق الدولي، وتحدث شهود عيان عن وقوع عدد من الضحايا والجرحى بين صفوف المحتجين بسبب اطلاق الرصاص الحي باتجاههم من قبل القوات الأمنية.
و أفاد ناشطون بصريون بأن تجمعا للمعتصمين يعقد عصر اليوم، مع تأكيد بإعادة نصب خيم الاعتصام، أكثر من التي أحرقتها القوات الأمنية المنتشرة بشكل مكثف وسط البصرة، أقصى جنوب البلاد.
وأوضح الناشطون “اليوم سيكون لنا تجمع، وتوجه إلى موقع الاعتصام، من جديد، في فلكة البحرية، قرب مبنى محافظة البصرة، وسط المدينة”.
وذكر الناشطون “ان أبرز شيوخ عشائر البصرة، وهو ضرغام المالكي، شيخ عشائر بني مالك، وعده بأنه سيعود إلى الساحة ويقوم بنصب خيم الاعتصام بنفسه مجدداً، عوضا عن التي أحرقتها القوات الأمنية ليلة أمس، وحتى صباح اليوم”.

المصدر:وكالات

تعليقات