الانتخابات المبكرةالدولة العميقةسياسة وأمنية

نائب: الكتل السياسية اتفقت على مرشح رئاسة الحكومة

كشف عضو مجلس النواب “سليم همزة” اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الجديد سيؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية برهم صالح، حال عودة الأخير إلى بغداد.

وقال همزة في تصريح لصحيفة ’’الصباح’’ شبه الرسمية، إن “معظم الكتل تفاوضت بينها، واتفقت على تسمية (شخصية محددة) رئيساً للوزراء خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف، أن “تكليف رئيس الوزراء وتأدية اليمين الدستورية سيجريان حال عودة رئيس الجمهورية من جولته الأوروبية “، متوقعاً انه “سيتم خلال أقل من شهر استكمال تشكيلته الحكومية، ليبدأ بمرحلة جديدة من الإعداد لانتخابات مبكرة وتقديم الخدمات للمواطنين”.

وكان عضو مجلس النواب “بدر الزيادي” قد كشف أمس السبت، عن توافق على تقديم شخصية مستقلة ليست بعيدة عن الوسط السياسي لمنصب رئيس الوزراء.

وقال الزيادي، إن “هناك اتفاقا بين القوى السياسية على تقديم شخصية مستقلة ليست بعيدة عن الوسط السياسي لمنصب رئيس الوزراء”، لافتا إلى أن “القوى بانتظار عودة رئيس الجمهورية برهم صالح لتقديم اسم الشخصية التي ستحظى بالمقبولية من قبل الجميع”.

وأضاف الزيادي، أن “حسم منصب رئيس الوزراء سيتم الأسبوع الجاري”، مؤكدا أنه “لن يذكر الاسم وننتظر لحين تقديمه إلى رئيس الجمهورية رسميا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق