الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إختفاء مُسعف في التظاهرات بعد خروجه من ساحة التحرير

إختفاء مُسعف في التظاهرات بعد خروجه من ساحة التحرير
مع التوافد الكبير للمتظاهرين على ساحات التظاهرات والمليونية الطلابية التي شاركت اليوم من اجل دعم التظاهرات بعد يوم من الهجوم المليشاوي على ساحة التظاهر في الصرة ومقتل متظاهرين في بغداد والناصرية، تستمر المليشيات في ممارساتها الاجرامية تجاه الناشطين والمسعفين في ساحات الاعتصام.
حيث رصد مركز النماء لحقوق الانسان اختفاء الناشط والمسعف “محمد اياد عدنان” المعروف بـ “محمد الزهاوي” بعد خروجه من ساحة التحرير مساء يوم الجمعة  الماضية ، و لا يعلم ذوي الزهاوي اي معلومات حول مصير ابنهم.
وفي مدينة الناصرية مصادر طبية إن قمع قوات الأمن  في المدينة للتظاهرات “اليوم” جنوب البلاد أسفر عن إصابة 17 محتجا على الأقل أربعة منهم برصاص حي.
واشتبكت قوات الأمن  مع مئات المحتجين بوسط بغداد اليوم الأحد، وأطلقت الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية، واندلعت مظاهرات حاشدة لطلاب البصرة بدولة العراق، تنديدا بفض قوات الأمن للاعتصام الرئيسي في المدينة وإحراق خيام المحتجين.
 ويواصل المتظاهرون في بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق احتجاجاتهم للشهر الرابع على التوالى رغم استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدى، مطالبين بحل مجلس النواب ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين وإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر:وكالات

تعليقات