الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نقابة المحامين تدعو منتسبيها الى المشاركة في تظاهرات الديوانية يوم غد

نقابة المحامين تدعو منتسبيها الى المشاركة في تظاهرات الديوانية يوم غد

تشارك النقابات المهنية والمؤسسات الرسمية والجامعات في التظاهرات والاعتصامات المطالبة بشكيل حكومة مستقلة تقود الى انتخابات مبكرة بعيدا عن احزاب السلطة والعملية السياسية.

وفي محافظة القادسية دعت نقابة المحامين منسبيها الى المشاركة الفاعلة في تظاهرات يوم غدٍ الاثنين في مدينة الديوانية مركز المحافظة للضغط على الحكومة باتجاه تحقيق المطالب.

وصعد متظاهرو محافظة ذي قار، اليوم الأحد، موقفهم مع الحكومة الاتحادية بعد “المجزرة” التي ارتكبتها القوات الأمنية ضدهم على الطريق الدولي السريع غربي مدينة الناصرية مركز المحافظة، متوعدين بـ”مسيرة كبرى” تنطلق من المحافظات الجنوبية سيراً على الأقدام إلى العاصمة بغداد لتطويق المنطقة الخضراء.

وقال احد منظمي التظاهرات في المحافظة “علاء الركابي” إن “قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي، خان المرسوم الجمهوري العسكري وقتل المتظاهرين بدم بارد”.

وأعلن أن “الخطوة التصعيدية المقبلة ستتمثل بالسير على الأقدام إلى العاصمة بغداد بمسيرة كبيرة تنطلق من أقصى جنوبي البلاد محافظة البصرة من أجل تطويق المنطقة الخضراء بطريقة سليمة”.

وقال مصدر طبي، ان مستشفيات الناصرية استقبلت اليوم الاحد 50 جريحاً بطلق ناري، وأكثر من 100 مصاب بحالة اختناق، ووقعت الصدامات بين جموع محتجين وقوات امنية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية.

المصدر:وكالات

تعليقات