الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو الناصرية يتهمون قائد الشرطة والاستخبارات بحرق خيامهم

متظاهرو الناصرية يتهمون قائد الشرطة والاستخبارات بحرق خيامهم
اتهم متظاهرو الناصرية اليوم الاثنين القيادات الأمنية في ذي قار  بحرق خيام المعتصمين في ساحة الحبوبي بالتعاون مع ميليشيات متنفذة في المحافظة.
وقال الناشط في تظاهرات الناصرية علي هادي في تصريح لوكالة يقين: إن “المليشيات وقوة من الأمن والاستخبارات قامت بالاعتداء على المعتصمين ما نتج عنها استشهاد اثنين واصابة أكثر من 18 آخرين من بينهم أصابات خطرة”.
وأضاف “ردنا كان واضحا منذ الدقائق الاولى للهجوم إذ تم إطفاء الحرائق من قبل المعتصمين بعد إنضمام الأهالي وحضور المئات لدعم ومناصرة المعتصمين وتم العمل على تنظيف مكان الاحتراق ورفع الخيام القديمة ونصب خيام جديدة إصرارا من المحتجين على مواصلة الثورة السلمية”.
وتابع هادي: أن “أهالي أقضية سوق الشيوخ والشطرة والرفاعي والجبايش دعموا ساحة الحبوبي وحضرت اعداد كبيرة من المواطنين من تلك المناطق الى الساحة لمناصرة أبنائهم المعتصمين”، مبينا أن الأهالي في المحافظة قدموا الأغطية والأفرشة والدعم اللوجستي للمعتصمين.
وأكد الناشط في التظاهرات أن القوة التي قامت بقتل المتظاهرين هي الاستخبات وعناصر الأمن ومليشيات منتمية للأحزاب التي تخشى تضرر مصالحها، واوضح أن ذلك كله جرى توجيه من قائد شرطة ذي الذي هدد في وقت سابق بانهاء التظاهرات.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات