الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العراق: تظاهرات حاشدة ومسيرات طلابية واستمرار الاضراب وقطع الطرق

العراق: تظاهرات حاشدة ومسيرات طلابية واستمرار الاضراب وقطع الطرق
توافدت جموع غفيرة من أبناء العاصمة بغداد اليوم الاثنين إلى ساحة التحرير تعبيرا عن تضامنهم مع مطالب المتظاهرين ورفضهم للعنف ضد المعتصمين السلميين في العديد من المحافظات.
وقالت مصادر محلية إن الآلاف توافدوا إلى ساحة التحرير بمشاركة واسعة من طلبة الجامعات والمدارس”، وبينت أن المشاركين في التظاهرة نددوا بمحاولات فض الاعتصامات بالقوة التي تمارسها القوات الأمنية والميليشيات الموالية لإيران.
وفي كربلاء شارك الآلاف من  طلبة الجامعات والمعاهد بمسيرات جابت شوارع المدينة وصولا إلى ساحة التربية للتعبير عن تأييدهم لمطالب المتظاهرين.
وفي النجف قطع متظاهرون غاضبون شارع المطار ومجسر الكوفة وقاموا بحرق الإطارات فيه، في حين واصل طلبة الجامعات والمدارس اضرابهم عن الدوام احتجاجا على تجاهل مطالب المتظاهرين.
وفي الكوت وبابل طالب الآلاف بالقصاص من قتلة المتظاهرين، ونددوا بمحاولات اقتحام ساحات التظاهر من قبل الميليشيات والقوات الأمنية.
وفي المثنى تجددت التظاهرات الداعية لرحيل الطبقة السياسية، بينما أغلق متظاهرون غاضبون مصفاة السماوة النفطية تضامنا مع المحتجين.
وتوافد الآلاف من أبناء محافظة ذي قار إلى ساحة اعتصام الحبوبي وسط الناصرية تعبيرا عن تضامن ودعم التظاهرات السلمية ورفضا للاعتداءات المتكررة عليها من قبل الميليشيات والقوات الأمنية العراقية.
وقال مراسلنا في ذي قار: إن “الآلاف توافدوا لساحة الحبوبي من مدن الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ والرفاعي والجبايش تعبيرا عن رفضهم لمهاجمة المعتصمين”.
وأفاد مراسلنا بقيام جموع من المتظاهرين بغلق شارع النهر الرئيسي وسط الناصرية، وجسري النصر والحضارات، والجسر الحديدي القديم.
وفي القادسية، توافد مئات المتظاهرين، إلى ساحة الساعة، وسط الديوانية، فيما لا يزال الاضراب عن الدوام مستمرا بالمحافظة.
وقال ناشطون لوكالة يقين: إن “المئات توافدوا إلى ساحة الساعة، مركز الاحتجاجات في الديوانية، مع استمرار الإضراب في جامعة القادسية، وعدد من المدارس، مع اغلاق للدوائر الحكومية باستثناء الصحية والقطاعات البلدية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات