الدولة العميقةسياسة وأمنية

توثيق إعتداء مكافحة الشغب على متظاهرين عزل بالضرب بالهراوات

وثقت كاميرة وكالة دولية إخبارية قيام أحد عناصر مكافحة الشغب بالاعتداء على متظاهرة في احد الشوارع  التي تشهد تظاهرات، وتظهر الصور قيام عناصر الشغب بالاعتداء بالضرب باستخدام الهراوات على فتاة متظاهرة بعد ان القاها في الشارع.

وأثارت هذه الصور غضب مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي واصفين هذه الاعمال بالقمعية من قبل ادوات الاحزاب التي تدعي الديمقراطية.

وتدفّق الآلاف “اليوم الاثنين” إلى بغداد والمحافظات  للمشاركة في التظاهرات المطالبة بإسقاط النظام السياسي في البلاد، ولرفض الاعتداءات الهمجية التي تقوم بها مليشيات مسلحة ضد المتظاهرين السلميين.

وفي ذي قار اعتدت المليشيات على خيام المعتصمين فجر اليوم واكدت مصادر طبية في دائرة صحة ذي قار، أن حرق خيام المتظاهرين وسط مدينة الناصرية أدى لمقتل وإصابة 8 متظاهرين.

وبين أن “الحصيلة توزعت بين قتيل واحد من أهالي قضاء الجبايش، و3 آخرين بطلق ناري، و4 متظاهرين اصيبوا بالغاز المسيل للدموع الذي استخدمه المهاجمين اثناء حرق الخيام في ساحة الحبوبي”.

وقتل أكثر من600 شخصاً خلال الاحتجاجات منذ انطلاقها بداية أكتوبر، بحسب حصيلة المنظمات الحقوقية و المصادر الطبية والأمنية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق