الثلاثاء 18 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القوى التي تُقاتل بالإنابة عن إيران تسير نحو نهايتها

القوى التي تُقاتل بالإنابة عن إيران تسير نحو نهايتها

سارعت المليشيات التابعة لأحزاب السلطة والموالية لإيران لنقل الصراع الامريكي الايراني الى الاراضي العراقية  من خلال الاستهداف المتكرر لمصالح امريكية في العراق ومنها السفارة والقواعد الامريكية.

وتحرك ايران اذرعها بالعراق لضرب المصالح الامريكية بينما هي تعمل جاهدة للجلوس على طاولة الحوار مع امريكا من اجل مصلحتها، وتحاول ايران تقوية نفوذها بالعراق بعد زعزعته بالتظاهرات الاخيرة التي رفضت النفوذ الخارجي وطالبت بانهاء تسلط الاحزاب الموالية لإيران والحاكمة في العراق.

واكد الخبير السياسي ” رعد هاشم” ان الارادات المتصارعة تسير نحو نهايتها بافتراض تصوّر واهم لإجبار أميركا على التفاوض مع إيران.

وقال “هاشم ” إن “السيناريو القادم هو مسلسل مستمر لا ينتهي ضربة بضربة”، مبيناً ان “الإرادات المتصارعة اختارت أن يبتدأ على ارض العراق كساحة نزاع”.

وأوضح بالقول، “شاءت العقلية المتحكمة المشلولة والمسيّرة فرضه بالإنابة، بافتراض تصوّر واهم لإجبار أميركا على التفاوض مع إيران، لا تعلم انها تسير نحو نهايتها”.

واستهدفت المليشيات السفارة الامريكية واعلنت السفارة ان الاصابة كانت في المطعم، بينما سارعت المليشيات التي هددت سابقاً باستهداف المصالح الامريكي الى البراءة من الهجوم.

المصدر:وكالات

تعليقات