الثلاثاء 18 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نقابة الأكاديميين تستنكر اغتيال أستاذ في الجامعة المستنصرية

نقابة الأكاديميين تستنكر اغتيال أستاذ في الجامعة المستنصرية

استنكرت نقابة الأكاديميين العراقيين، اليوم الثلاثاء، اغتيال الأستاذ في الجامعة المستنصرية الدكتور محمد حسين علوان.

وذكرت النقابة في بيان :”نستنكر اغتيال الأستاذ في الجامعة المستنصرية الدكتور محمد حسين علوان على يد عصابات الجريمة والفساد التي عاثت بأرواح العراقيين قتلاً وخطفاً وتنكيلاً”.

وأعربت عن “إدانتها هذه الجريمة”، محملة الحكومة وأجهزتها المعنية “مسؤولية الانفلات الأمني واختلاط المساحات أمام أنظار المواطنين وتكرار هذه الانتهاكات بلا رادع قانوني حاكم يضمن حماية المجتمع وشخصياته العلمية والأكاديمية التي تمثل ذخيرة العراق في هذا الظرف العصيب”.

وأفاد مصدر أمني في وقت سابق اليوم الثلاثاء باغتيال الدكتور “محمد حسين علوان” أستاذ كلية التربية بجامعة المستنصرية شمالي العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ وسائل إعلام محلية، إن الدكتور محمد حسين علوان، استاذ كلية التربية بجامعة المستنصرية تم اغتياله، على يد مليشيا مسلحة في منطقة البنوك صباح الثلاثاء، مضيفاً أن المسلحين المجهولين اغتالوا الأستاذ الجامعي، أمام منزله.

وتشهد العاصمة بغداد وبعض المحافظات، عمليات اغتيال متكررة وسط دعوات نيابية ومنظمات دولية لإيقاف حوادث الاغتيال والاختطاف والكشف عن الجناة.

وتحاول المليشيات المسلحة صرف الانتباه عن التظاهرات الشعبية من خلال ممارسات إجرامية بحق المواطنين العزل والاغتيالات المتكررة والتي زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة، دون أن تكشف السلطات الرسمية مرتكبي هذه الجرائم وتقدمه إلى الجهات المختصة.

المصدر:وكالات

تعليقات