الثلاثاء 07 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

خبير يتوقع وصول كورونا إلى العراق ويصف الإجراءات الوقائية بالمضحكة

خبير يتوقع وصول كورونا إلى العراق ويصف الإجراءات الوقائية بالمضحكة
وصف خبير عراقي بايلوجي الاجراءات الوقاية التي أعلن عنها العراق لعدم دخول فيروس كورونا إلى العراق بالمضحكة، وتوقع أن يكون الفيروس قد وصل إلى العراق وان يكون في طور الحضانة.
وقال الخبير البايولجي المقيم في الصين زياد طارق في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين: إن “الاجراءات التي أعلنتها السلطات العراقية لمنع وصول فايرروس كورونا سخيفة ولا قيمة”، مبينا أنها لم تتخذ سوى اجراءات لعقد الاجتماعات وتسليم أجهزة لقياس الحرارة في المطارات، بينما أعراض المرض تحتاج أسبوعين للظهور.
وأضاف طارق: أن “كورونا قد يكون وصل العراق وان يكون في  فترة الحضانة، بسبب عدم الكشف عنه نتيجة عدم أمتلاك العراق لنظام صحي فاعل”، واصفا اجراءات وزارة النقل بـالمضحكة وأداء وزارة الصحة بـغير المهني في مواجهة خطر الوباء المميت، داعيا إلى أن تكون الخطوة  الأولى الحقيقية في مواجهة المشكلة هو وقف الرحلات بين العراق والصين وبشكل فوري.
وسخر عراقيون في مواقع التواصل الاجتماعي من الاجراءات التي تتبعها السلطات العراقية في المطارات بشأن الفيروس القاتل.
و”كورونا الجديد” الذي بات يسمى بـ”فيروس ووهان” ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.
ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان، ووصل عدد الوفيات حتى الآن 170، والمصابون 5 آلاف و974.
والخميس، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات