الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب لا يستبعد استمرار الخلافات بين الكتل بشأن مرشح رئاسة الحكومة

نائب لا يستبعد استمرار الخلافات بين الكتل بشأن مرشح رئاسة الحكومة
كشف عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون رياض المسعودي اليوم السبت عن وجود اتفاق بين الكتل السياسية على تقديم مرشح لرئاسة الوزراء، لكنه لم يستبعد اختلاف القوى السياسية بشأنه وفشلها في تقديم المرشح، الأمر الذي سيضع البلاد في مرحلة حرجة.
وتنهي اليوم السبت المهلة التي حددها رئيس الجمهورية برهم صالح للقوى السياسية من أجل تقديم مرشح غير جدلي لرئاسة الحكومة، فيما لوح بتقديم مرشح من قبله في حال لم تقدم الكتل مرشحها في الوقت المحدد.
وقال المسعودي في تصريح لوكالة يقين: إن “قرار رئيس الجمهورية بشأن المهلة واختيار مرشح لمنصب رئيس الوزراء، كان للضغط على الكتل السياسية من أجل اختيار شخصية مناسبة لهذا المنصب”.
وأضاف المسعودي: أنه “يفترض أن تقدم اليوم الكتل السياسية اسم المرشح لرئيس الجمهورية، وهناك إتفاق على شخصية بتوافق جميع الكتل السياسية، وستشهد الساعات المقبلة الإعلان عن اسم المرشح لمنصب رئيس الوزراء”.
وتابع النائب: “أما في حال حدوث تطور جديد بِشأن المرشح وفشلت الكتل في تقديمه فأن رئيس الجمهورية سيكون أمام تحدي كبير لتقديم مرشح وتكليفه بتشكيل الحكومة، وهو ما يجعل البلد  في مرحلة حرجة تتطلب اتخاذ موقف شجاع من قبل برهم صالح لاختيار شخصية مقبولة من الشارع العراقي”.
ولفت المسعودي إلى أن عدم توافق الكتل السياسية مع صالح بشأن المرشح سيجعل مرشح الأخير  لا يحظى بموافقة الكتل داخل مجلس النواب.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات