الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مليشيات تعتدي على متظاهرين رافضين تولي علاوي لرئاسة الوزراء

مليشيات تعتدي على متظاهرين رافضين تولي علاوي لرئاسة الوزراء

خرجت مسيرات احتجاجية تزامناُ مع  اختيار علاوي من قبل احزاب السلطة لرئاسة الوزراء وترفض هذه التظاهرات تولي علاوي لمنصب رئاسة الوزراء كونه غير مطابق للموصفات التي حددها المتظاهرون.

وافادت مصادر صحافية في بغداد ان مجموعات تابعة لمليشيا سرايا السلام قامت بقمع المسيرات الرافضة لاختيار علاوي وقالت المصادر بان المليشيات استخدمت الهراوات لقمع التظاهرات.

و أفاد ناشطون عراقيون بأن أنصار الصدر من اصحاب القبعات الزرقاء  سيطروا بالقوة على بناية المطعم التركي قرب ساحة التحرير وسط بغداد، بالتزامن مع إعلان وزير الاتصالات السابق محمد توفيق علاوي تكليفه رسميا من قبل الرئيس برهم صالح لتشكيل حكومة.

ونشرت عدة صفحات على فيسبوك وتوتير مقاطع فيديو تظهر مجموعات من أفراد “القبعات الزرق” التابعون للصدر وهم يحيطون ببناية المطعم التركي، فيما علت هتافات مؤيدة للصدر من المنصة التي يتم إذاعة بيانات ساحة التحرير منها.

وقال ناشطون إن المتظاهرين أصدروا بيانا قالوا فيه إن “المنصة أصبحت غير رسمية ولا تمثل ساحة التحرير وخاصة ما يتعلق بالموافقة على دعم أي مرشح”.

وشهدت محافظات التظاهر رفضاً قاطعاً لتولي علاوي للمنصب، قائلين بان مواصفات ساحات التظاهر لرئيس الوزراء قد سلمت الى رئيس الجمهورية ولكنه تجاهلها باختياره لمرشح الاحزاب.

المصدر:وكالات

تعليقات