الأربعاء 08 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: تجديد الثقة لـ 3 وزراء بكابينة عبد المهدي لحكومة علاوي الانتقالية

نائب: تجديد الثقة لـ 3 وزراء بكابينة عبد المهدي لحكومة علاوي الانتقالية

توقع عضو مجلس النواب “جواد الموسوي”، اليوم الأحد، احتفاظ من 2 -3 وزراء بحقائبهم الوزارية في حكومة محمد توفيق علاوي.

وقال الموسوي في تصريح صحفي، إن “من 2-3 وزراء سيحتفظون بحقائبهم الوزارية في الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء محمد علاوي لأنهم اثبتوا قدرة وكفاءة في مضمار العمل وحققوا انجازات “.

وأضاف الموسوي، أن “موقف كتلة سائرون يكمن في إعطاء كامل الحرية والصلاحيات لرئيس الوزراء المكلف محمد علاوي في اختيار كابينته الوزارية الجديدة وهذا قرار ثابت وواضح للكتلة”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس السبت، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، فيما بارك له زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

من جهته كشف عضو مجلس النواب “جاسم البخاتي” في وقت سابق اليوم الأحد، عن عدد الوزارات التي ستكون في حكومة محمد توفيق علاوي، والتي كُلف برئاستها يوم أمس.

وقال البخاتي، إن “المؤشرات تقول وتؤكد أن حكومة علاوي، ستكون بنفس الوزارات الحالية، دون أي تقليص فيها، وتكون حكومة طبيعية لها كامل الصلاحيات، حالها كحال الحكومة المستقيلة”.

وبين، أن “مهمة حكومة محمد توفيق علاوي، ستكون معالجة الملفات المهمة، على رأسها إقرار موازنة 2020، والانتخابات المبكرة وفرض القانون، وإنصاف قتلى وجرحى التظاهرات”.

وأشار البخاتي إلى أن “القوى السياسية تنتظر ما يتمكن من تطبيقه رئيس الوزراء المكلف على أرض الواقع، وما سوف يتضمنه برنامجه الحكومي”.

المصدر:وكالات

تعليقات