الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بابل: إصابة متظاهرين بعد استخدام أنصار الصدر الرصاص الحي لتفريقهم

بابل: إصابة متظاهرين بعد استخدام أنصار الصدر الرصاص الحي لتفريقهم
أصيب عدد من متظاهري بابل اليوم الاثنين جراء اعتداء جماعة القبعات الزرقاء التابعة للتيار الصدري بالرصاص الحي والأسلحة البيضاء على ساحة الاعتصام في المحافظة.
وقال ناشطون لوكالة يقين: إن “أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والذين يعرفون بالقبعات الزرقاء هاجموا المتظاهرين المعتصمين بالقرب من مجسر الثورة في مدينة الحلة، ونشب على إثر ذلك اشتباكات بالأيدي بين الجانبين”.
وأضاف الناشطون: أن “عناصر القبعات الزرقاء استخدموا الرصاص الحي من أسلحة رشاشة ومسدسات تجاه المتظاهرين فضلا عن الأسلحة البيضاء ما تسبب بوقوع إصابات في صفوف المحتجين”.
وبحسب مصادر صحفية فإن قوة من شرطة بابل توجهت إلى ساحة الاعتصام في الحلة لتطويق الحادث، فيما اتهم متظاهرون القوات الأمنية بالتواطئ  مع جماعة الصدر في تنفيذ اعتداءاتهم على ساحات الاعتصام.
وتوافدت جموع من أهالي بابل، إلى ساحة التظاهر لمساندة المعتصمين على خلفية اعتداء جماعة القبعات الزرقاء على المتظاهرين في محاولة لفض التظاهر والاحتجاج.
وفي وقت سابق اليوم الاثنين هاجم أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أو ما باتوا يعرفون بأصحاب القبعات الزرق جموع المتظاهرين في محافظة النجف.
وقالت مصادر صحفية في النجف: إن “أتباع التيار الصدري هاجموا المتظاهرين في العديد من شوارع النجف بالقرب من ساحة الاعتصام في المدينة”، مؤكدة أن أتباع الصدر استخدموا الرصاص الحي في مهاجمة المتظاهرين، ولفتت المصادر إلى أن أصحاب القبعات الزرقاء  أنتشروا في العديد من شوارع النجف حاملين أسلحة مختلفة،

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات