الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المليشيات ترتكب إنتهاكات بحق المتظاهرين السلميين وتتسبب بسقوط ضحايا

المليشيات ترتكب إنتهاكات بحق المتظاهرين السلميين وتتسبب بسقوط ضحايا

تكررت هجمات مليشيا الصدر على المتظاهرين العزّل في ساحات التظاهر بعد الاتفاق السياسي على تولي محمد علاوي لرئاسة الحكومة وتقاسم المناصب بالطريقة التي جاءت بها الحكومات السابقة، والتي اوصلت البلاد الى الانهيار بكل نواحي الحياة الاقتصادية والسياسية والامنية.

وكشفت مليشيا الصدر عن وجهها الحقيقي مع خسران التيار الصدري للتأييد المزعوم من قبل التظاهرات بعد المليونية التي دعا اليها في وقت سابق، لتبدأ بعمليات قمع المتظاهرين بطريقة وحشية مستخدمة السكاكين والهراوات والرصاص الحي ما ادى الى  وقوع أكثر من سبعة اصابات في صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير.

وجاءت هذه الممارسات بعد ان دعا زعيم مليشيا سرايا السلام مقتدى الصدر ميلشياته لفض التظاهرات، و بلغ بهم الحال أنهم اختطفوا نشطاء من ساحة التحرير اعترضوا على تكليف علاوي، ونقلوهم إلى أماكن بعيدة، لمنع الاعتراضات على رئيس الحكومة الجديدة.

وجاءت كل هذه الاعتراضات، بينما حاول الصدر أن يتملص من مسؤولية هذا التكليف، عندما ذكر أن الشعب العراقي هو من اختار علاوي، وهو موقف تسبب في سخرية واسعة.

وخلال الأيام التي سبقت اختيار علاوي، أجرى الصدر مباحثات مطولة مع زعيم ميليشيا بدر، هادي العامري، الذي يقود تحالف الفتح، إحدى أكبر الكتل البرلمانية، لاختيار رئيس وزراء جديد.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات