الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحالف القوى يؤكد تمسكه بالمحاصصة في التشكيلة الحكومية الجديدة

تحالف القوى يؤكد تمسكه بالمحاصصة في التشكيلة الحكومية الجديدة
أكد تحالف القوى بزعامة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اليوم الأربعاء تمسك تحالفه بالتمثيل السياسي في حكومة محمد توفيق علاوي، فيما اعتبر التكنوقراط كذبة كبيرة.
وقال نائب رئيس كتلة تحالف القوى النائب رعد الدهلكي في تصريح صحفي: إن “تحالف القوى متمسك في أن يكون له تمثيل سياسي في حكومة محمد توفيق علاوي”، مبيناً أن العملية السياسية مبنية على الكتل السياسية، والمطالبة بالتمثيل السياسي ليست سبة.
واشار إلى أن المطالبة فقط بالتمثيل السني غير كاف، ونريد أن يكون سياسي لنتحمل مساوئ الاختيار وتنعكس الايجابية على الحزب، خصوصاً وأن المحافظات السنية تحتاج إلى خدمة حقيقة ورؤية سياسية، حسب قوله.
وبين، أن تحالف القوى لم يجتمع لحد الان مع رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، وهنالك نية للقائه قريبا.
وأضاف، أن التكنوقراط وعدم المحاصصة كذبة كبيرة، وما يطرح على اعتبارهم تكنوقراط ومستقلين غير صحيح، لأنهم ليسوا مستقلين، مؤكداً أن المكوناتية مذكورة في الدستور ومن يرفض الامر عليه تعديل الدستور.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، قد كلف السبت محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، الأمر الذي أثار غضبا جماهيرا في العاصمة بغداد والمدن المنتفضة التي ترفض تكليف علاوي أو أي شخصية حزبية للمنصبن وتطالب بتقديم شخصية مستقلة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات