الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إرتفاع حصيلة ضحايا هجوم مليشيا الصدر على مُعتصمي النجف

إرتفاع حصيلة ضحايا هجوم مليشيا الصدر على مُعتصمي النجف

هجمت مليشيا الصرد على ساحة  تظاهرات النجف بهدف فض التظاهرات السلمية وخلف هذا الهجوم عشرات القتلى الجرحى  ، عندما استخدمت هذه المليشيات الرصاص الحي  والقنابل الهجومية والسكاكين وقامت باحراق خيام الاعتصام.

وذكر مصدر خاص لـ”وكالة يقين” ان حصيلة الأخيرة لمجزرة النجف من داخل صحة المحافظة ٢٣ قتيل وأكثر من ١٩٠ جريحاً غالبيتهم بحالة خطرة.

و ذكر طبيب في مستشفى مدينة النجف عن امكانية ازدياد حالات الشهداء بسبب الحالات الخطرة الموجودة في المستشفى نتيجة القمع والاحداث  الدامية يوم امس بعد هجوم مليشيا اصحاب القبعات الزرقاء على المتظاهرين.

وقال الطبيب في تصريح إنه “مازالت هناك حالات خطرة بين المصابين، قد تتزايد حصيلة الشهداء”، مؤكداً أن “الجرحى يخضعون للعلاج حتى الآن، وسط انتشار أمني في محيط مستشفى المدينة.”.

وجاء هجوم مليشيا الصدر بعد محاولة المليشيات السيطرة على ساحة التظاهرات في المحافظة وفض الاعتصام بالقوة، في حين بقي المعتصمون يطالبون بإيقاف الصفقات السياسية والاستجابة لمطالب الشعب.

وخرجت تظاهرات طلابية اليوم في مدينة البصرة تندد بالهجوم الميليشياوي وتتضامن مع التظاهرات ومطالبها، مصرين على مواصلة الاحتجاج السلمي لحين تحقيق مطالب الشعب وانهاء حكم الطبقة السياسية الفاسدة.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات