الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب يشكو غياب الشراكة ويؤكد تفرد الأحزاب الشيعية بالسلطة

نائب يشكو غياب الشراكة ويؤكد تفرد الأحزاب الشيعية بالسلطة

أكد عضو مجلس النواب مثنى السامرائي اليوم الجمعة غياب مفهوم الشراكة في مؤسسات الدولة، مبينا أن جهات سياسية تمثل مكون واحد تهيمن على جميع المواقع والمناصب الحكومية الأمنية والمدنية.

وقال السامرائي في تصريح لوكالة يقين: إنه “لا توجد شراكة حقيقية في جميع مؤسسات الدولة، وأن المحافظات الغربية مهمشة في هذا الجانب”.

وأضاف “نحن مستعدون لتولي المناصب وفق مبدأ الكفاءة لكن على الجميع تطبيقه لا أن يتم تطبيقه على جهة معينة، لافتا إلى أن جهات سياسية تمثل أحد المكونات تهيمن على المواقع الحكومية على حساب باقي المكونات التي لا مجال لتولي المناصب والاستحقاقات لابنائها.

وأوضح النائب مثنى السامرائي أن المناصب الأمنية والمهمة في المحافظات الغربية تخضع لسيطرة جهات محدودة من خارج تلك المحافظات، في إشارة إلى تهميش واضح للمكون السني في الشراكة في حكومة بغداد من جهة وادارة شؤون محافظاته من جهة أخرى.

وكشف السامرائي عنخلافات ومشاكل داخل الكتل السياسية السنية، مشيرا إلى تقلب بعض السياسيين السنة حسب الداعم الاقليمي، مبينا أن بعضهم يدخل الانتخابات بدعم من دولة معينة وبعدها يقترب من دولة أخرى، في إشارة إلى رئيس حزب المشروع العربي خميس الخنجر.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات