الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مليشيا الصدر تبدأ بالإنسحاب من ساحة التحرير والمطعم التركي في بغداد

مليشيا الصدر تبدأ بالإنسحاب من ساحة التحرير والمطعم التركي في بغداد

ارتكبت مليشيا القبعات الزرق التابعة لمقتدى الصدر جرائم بحق المتظاهرين السلميين راح ضحيتها العشرات، وبين مواقف مقتدى الصدر المتقلبة ومحاولة اعادة ماء وجهه المهدور امام صمود المتظاهرين لذين حاول فض احتجاجاتهم بالقوة اعلن انه سيسحب مليشيا القبعات الزرق ويترك امر حماية لساحة للقوات الامنية.

وافادت مصادر امنية” اليوم السبت” بمباشرة المليشيات الانسحاب من ساحة التحرير والمطعم التركي الذي سيطروا عليه بالقوة في العاصمة بغداد.

وقالت المصادر ان المليشيات بدأت بالانسحاب تنفذاً لأمر زعيمهم مقتدى الصدر، الذي اعلن  في وقت سابق من، اليوم السبت، عن اسماه ميثاق “ثورة الاصلاح”، وفيما دعا الى انسحاب “القبعات الزرق” وتسليم امر حماية المتظاهرين السلميين والخيام بيد القوات الامنية، طالب بأن يكون يوم الجمعة يوما لتظاهرات عراقية حاشدة.

ويذكر ان المليشيات بدأت بالهجوم على الساحات بعد الصفقة السياسية التي عقدها مقتدى الصدر مع زعماء المليشيات والكتل السياسية في مدينة قم الايرانية والتي بموجبها اعلن عن تولي محمد علاوي لرئاسة الحكومة، الامر الذي رفضه المتظاهرين وتمسكوا بخيار الحكومة المستقلة التي تمهد لانتخابات مبكرة.

وادى هجوم هذه المليشيات على ساحة الصدرين مركز الاعتصام في النجف الى مقتل واصابة اكثر 200 متظاهر ، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وحرية الراي والتعبير.

المصدر:وكالات

تعليقات