السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

توافد الآلاف من المُعتصمين الى ساحة إعتصام الناصرية

توافد الآلاف من المُعتصمين الى ساحة إعتصام الناصرية

مع استمرا التظاهرات الشعبية المطالبة بتغيير النظام السياسي في العراق خرجت تظاهرات نسائية في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى للتأكيد على دعم التظاهرات من مختلف شرائح الشعب.

وجاءت هذه التظاهرات بعد دعوات لمليونيه نسائية تنطلق اليوم الخميس في المحافظات التي تشهد تظاهرات سلمية، وشاركت طالبات الكليات والمدراس في تظاهرات خرجت باتجاه ساحة التحرير في بغداد.

وتوافد الآلاف من المعتصمين من مناطق مختلفة في محافظة ذي قار إلى ساحة اعتصام الناصرية دعما لزخم الاعتصام  والتأكيد على استمرار المطالب الشعبية في عملية التغيير السياسي الشامل.

وذكرت مصادر ان المعتصمين حملوا لافتات ورددوا شعارات تطالب بضرورة الاستجابة من قبل الكتل السياسية في تكليف شخصية مستقلة لمنصب رئيس الوزراء والمصادقة على تعديلات قانون الانتخابات وتحديد موعد لها.

واشار إلى أن المعتصمين أكدوا على استمرار اعتصامهم لحين تحقيق هذه المطالب.

وفي بابل شاركت الآلاف من النساء في تظاهرات اليوم الخميس لتجديد المطالبة بالحقوق المشروعة، ورفضاً للاتهامات التي اطلقها مسؤولون في الحكومة لتشويه وشيطنة التظاهرات السلمية.

وفي البصرة خرج الالاف من المتظاهرين وسط المدينة لإدامة زخم التظاهر السلمي ورفض محاولات الحكومة في تقويض التظاهرات واسكاتها.

المصدر:وكالات

تعليقات