الأربعاء 19 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الناتو: الحكومة العراقية تُبدي رغبتها ببقاء قواتنا في العراق

الناتو: الحكومة العراقية تُبدي رغبتها ببقاء قواتنا في العراق

سرعان ما تراجعت حكومة بغداد عن قرارها بإخراج القوات الاجنبية من العراق الذي اصدرته ارضاءً للأطراف الموالية لإيران في السلطة نتيجة الضربة الامريكية التي اودت بحياة سليماني.

و قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) “ينس ستولتنبرغ” الخميس إن الحكومة العراقية منحت الضوء الأخضر لقوات الحلف للبقاء في العراق.

وأبلغ “ستولتنبرغ” المراسلين في بروكسل خلال اجتماع لوزراء دفاع الحلف، بأن “حكومة العراق أكدت لنا رغبتها في مواصلة قيام الناتو بنشاطات التدريب وتقديم المشورة وبناء القدرة للقوات المسلحة العراقية”.

وأضاف “سوف نبقي في العراق طالما كنا موضع ترحيب”.

ويأتي هذا بعد أسابيع من مطالبة العراق للقوات الأجنبية بمغادرة البلاد عقب قيام الولايات المتحدة بقتل القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

وانطلقت مهمة الناتو للتدريب في العراق بقيادة كندا عام 2018 وتتضمن قرابة 500 عسكري، لكن المهمة توقفت الشهر الماضي بعد مقتل سليماني.

ولم يكشف ستولتنبرغ عن تفاصيل بشأن عدد القوات التي ربما تضاف إلى القوة التدريبية ولا النشاطات التي قد تنفذها في نهاية المطاف، لكن ربما يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بعد اجتماعات كبار المسؤولين في التحالف المناهض لتنظيم الدولة “داعش” في ميونخ بألمانيا غدا الجمعة.

المصدر:وكالات

تعليقات