سياسة وأمنية

على خلفية نزاع عشائري.. هجوم مسلح يستهدف مستشفى في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الجمعة (14 شباط 2020)، بقيام أشخاص من إحدى العشائر بشن هجوم مسلح على مستشفى ابن البيطار الأهلي وسط المحافظة، على خلفية نزاع عشائري مستمر منذ سنوات بين عشيرتين.
وقال المصدر إن “مستشفى ابن البيطار الأهلي الواقع وسط مدينة البصرة قد تعرض لهجوم مسلح بالأسلحة المتوسطة والخفيفة”، مبيناً أن الهجوم أسفر عن إصابة شخصين داخل المستشفى، فضلاً عن حدوث اضرار مادية في واجهة المستشفى الأهلي.
وتعكس الحادثة، انتشار السلاح خارج اطار الدولة وسلطة الميليشيات التي تتحالف معها بعض العشائر لتحقيق مصالح متبادلة بين الجانبين.
وبحسب مصادر محلية فأنه “في ساعة الحادث كان شخص من عشيرة الحمادنة يرقد داخل المستشفى، بعد ما تعرض لإصابة خلال مواجهات عشائرية”.
وبين المصدر، أن “مدير مرور محافظة البصرة الأسبق العميد ثامر الحمداني، كان متواجداً ايضاً داخل المستشفى وهو مطلوب بنزاع عشائري”.
وتشهد محافظة البصرة بين فترة وأخرى نزاعات عشائرية ويستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مما تتسبب بمقتل وإصابة العديد من الأشخاص في المحافظة، وسط عجز تام من القوات الأمنية في ملاحقة حملة السلاح والخارجين عن القانون.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق