الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بغداد: إصابة متظاهرين في ساحة الخلاني بهجوم للقوات الأمنية

بغداد: إصابة متظاهرين في ساحة الخلاني بهجوم للقوات الأمنية
أصيب عدد من المتظاهرين في ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية بغداد مساء اليوم الحمعة على خلفية هجوم شنته القوات الأمنية بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.
وقالت مصادر صحفية إن “عددا من المتظاهرين أصيبوا بجروح وحالات اختناق بعد أن هاجمت قوات مكافحة الشغب مساء الجمعة المحتجين في ساحة الخلاني بالذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيلة للدموع القاتلة”.
وأشارت المصادر إلى أن قوات مكافحة الشغب أطلقت قنابل الغاز المسيّلة للدموع صوب المتظاهرين في ساحة الخلاني وسط بغداد لإبعادهم عن الساحة.
وأضافت أن “هذه القوات تسعى إلى إعادة المتظاهرين إلى ساحة التحرير وحصر الاحتجاجات هناك، وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة التي عبر عنها اللواء عبدالكريم خلف”.
 وتسعى السلطات الأمنية في بغداد إلى حصر التظاهرات في ساحة التحرير وسط العاصمة فقط، بعد أن أعادت، مؤخراً، إفتتاح جسر السنك وأبعدت المتظاهرين عنه.
ومنذ انطلاق التظاهرات في بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد في تشرين أول الماضي ولغاية اليوم تستخدم القوات الأمنية والميليشيات المتنفذة الموالية لإيران الرصاص الحي وأسلحة القنص وقنابل الغاز القاتلة لتفريق الاحتجاجات ما أسفر عن مقتل أكثر من 700 متظاهر وإصابة أكثر من 25 ألفا آخرين.
تعليقات