الإثنين 06 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو التحرير يتهمون أحزاب السلطة بمحاولة تفريق الاحتجاجات بالقوة

متظاهرو التحرير يتهمون أحزاب السلطة بمحاولة تفريق الاحتجاجات بالقوة
اتهم متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت الأحزاب السياسية بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة التي استهدفت المتظاهرين وآخرها ما حدث الليلة الماضية واسفر عن مقتل وأصابة متظاهرين.
وشهدت الليلة الماضية هجمات استهدفت ساحة التحرير شنها مسلحون يرجح انتمائهم لميليشيات الأحزاب، وبحسب ناشطين فإن “المهاجمين استخدموا مسدسات كاتمة للصوت وسكاكين وآلات جارحة ما تسبب بمقتل متظاهر وإصابة عدد من المتظاهرين.
وقال الناشط في تظاهرات ساحة التحرير حسين النجار اليوم في تصريح لوكالة يقين: إن “الأحزاب السياسية الحاكمة هي المتهم الأول بمحاولة انهاء التظاهرات بشتى الوسائل”.
وأضاف الناشط في تظاهرات بغداد: أن “الأحزاب زجت جماعات مسلحة هجمت يوم أمس على بعض خيام المعتصمين وكانوا يحملون السكاكين وحاولوا قتل المحتجين والاشتباك معهم”، مبينا أن ذلك أدى إلى مقتل متظاهر وتعرض آخرين للطعن.
وطالب النجار بوضع حد للهجمات والخروقات ومحاولة قتل المعتصمين ليلا من قبل جماعات مسلحة، كما دعا الجهات المسؤولة إلى حماية ساحة التحرير عبر تكثيف الحماية، مبينا أن السلم الاهلي في خطر ويجب منح العقلاء الفرصة لتدارك الأمر حسب تعبيره.
تعليقات