الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تعليق الرحلات الجوية من و الى إيران بسبب فيروس كورونا

تعليق الرحلات الجوية من و الى إيران بسبب فيروس كورونا

اعلنت ايران ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا القاتل والذي انتشر في الصين وتسبب بمشكل اقتصادية كبيرة، وتتخذ دول العالم التدابير الصحية اللازمة تجاه الوافدين من الصين للحد من انتشاره في بلدانها.

و أعلنت وزارة النقل العراقية “اليوم الخميس” تعليق الرحلات الجوية من وإلى إيران جراء مخاوف من انتقال فيروس “كورونا” إلى البلاد.

وقالت الوزارة في بيان  إنها قررت “تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية العراقية  من والى ايران  بعد الاعلان عن وجود حالات اصابة بفايروس كورونا في المناطق الايرانية اعتباراً من اليوم الخميس اشعارٍ آخر”.

وأضافت أن “القرار جاء بعد التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول الفيروس الى الاراضي العراقية”.

وأشارت النقل إلى أن “هذا القرار يشمل مطاري بغداد والنجف الاشرف، باستثناء الوفود الدبلوماسية والعراقيين المتواجدين حالياً في ايران على ان يخضعوا الى اجراءات الفحص الطبي من قبل فرق وزارة الصحة عند عودتهم الى الاراضي العراقية”.

وأكدت الوزارة “استعدادها بالتعاون مع وزارة الصحة الى إجلاء العراقيين المتواجدين في الاراضي الايرانية ونقلهم الى العراق، بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتهم من قبل الكوادر الصحية المتخصصة بهذا المجال”.

المصدر:وكالات

تعليقات