الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العراق يسجل أول إصابة بفيروس كورونا لطالب إيراني في النجف

العراق يسجل أول إصابة بفيروس كورونا لطالب إيراني في النجف
أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لأحد الطلبة الوافدين من إيران إلى محافظة النجف.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين (24 شباط 2020 تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن” الوزارة تبين أن نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بايقاف السفر أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد”.
وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم، مؤكدة احالة المريض للمستشفى المخصص في محافظة النجف الاشرف وارسال مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس.
وأضاف بيان الوزارة: “تم اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين” دايعا للتعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع.
و أعلن مدير عام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي عن أول حالة إصابة بكورونا لأحد الطلبة القادمين من إيران.
وقال الكندي في تصريح خاص لوكالة يقين: إن “دائرة صحة النجف الاشرف تود أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية  من الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا إلى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين  بفايروس كورونا.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات