سياسة وأمنيةعربية ودوليةكورونا

البحرين تعلق الرحلات الجوية من وإلى العراق بسبب كورونا

أعلنت مديرية شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين، تعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة مع العراق ولبنان حتى إشعار آخر، في إطار التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.
وأكدت المديرية أنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الفيروس، حيث سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس، وفي حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك.
وتزامنا مع هذا القرار، أكدت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، التزامها بقرار شؤون الطيران المدني في البحرين بشأن تعليق الرحلات مؤقتًا من وإلى العراق ولبنان اعتباراً من الآن وحتى إشعار آخر.
وأوضحت أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من كورونا ومكافحته والتصدي له.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس إصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا، لترتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في العراق إلى ست حالات.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، (27 شباط 2020)، إنه “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع أحدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.
وأعلنت خلية الأزمة في العراق الأربعاء تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات لمدة عشرة أيام تحسبا من انتشار فيروس كورونا.
وقالت خلية الأزمة المتكونة من وزراء الصحة والتربية والتعليم في بيان تلقت وكالة يقين نسحة منه: إنه “تم تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات لمدة 10 ايام ابتداء من يوم غد الخميس”.
كما أصدرت السلطات العراقية قرارات بشأن غلق الأماكن التي تشهد تجماعات الناس ومنع السفر الى العديد من الدول إثر انتشار فيروس كورونا.
وبحسب بيان حكومي اليوم (26 شباط 2020)، فأنه “ترتب غلق المحلات العامة ودور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الجتماعية المختلفة للفترة من (27 شباط 2020) ولغاية (7 اذار 2020).
واضاف البيان ”تقرر منع سفر المواطنين الى الدول الاتية: الصين ، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ايطاليا، الكويت، والبحرين”، مستثنيا  الوفود الرسمية”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق